القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أخطاء يرتكبها الكثير من الناس عند شراء سيارة جديدة

10 أخطاء يرتكبها الكثير من الناس عند شراء سيارة جديدة


تشير الإحصائيات إلى أن معظم السائقين يغيرون سياراتهم كل ست سنوات ، وهذه فترة طويلة جدًا. لتحقيق أقصى استفادة من سيارتك خلال ست سنوات ولتجنب الإصلاح المستمر ، من الأفضل تجنب عشرة أخطاء يرتكبها الكثير منا عند شراء سيارة.

10 : لا تفكر في قيمة إعادة البيع.

حتمًا ، ستقرر يومًا ما بيع سيارتك ، ولهذا السبب يجب عليك التفكير في بعض الميزات المهمة.
أولاً ، أهمية العلامة التجارية للسيارة  بعض العلامات التجارية تحظى بشعبية كبيرة أو أقل بين السائقين ، وثانيًا ، تحتاج إلى التفكير في مواصفات السيارة والمحرك. ثالثًا ، لا تنسى لون. من الأسهل بيع سيارة بيضاء أو سوداء أو رمادية وليس كباقي الألوان بحسب قطاع الطلاء. الأبيض هو لون السيارة الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة حيث يتم بيع 35٪ من جميع السيارات. يليه الأسود بنسبة 17٪ والفضة والرمادي بنسبة 12٪.

الأبيض هو الخيار الأول في أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا ، لأنه يرمز إلى البساطة والنقاء والنظام. أما الألوان الزاهية مثل البرتقالي أو الأخضر فهي ليست شائعة جدًا مثل ألوان السيارات حول العالم ، لذا فكر مرتين قبل شراء سيارة أرجوانية ، فقد تجد صعوبة في البيع لاحقًا ، والشيء الآخر الذي يجب الانتباه إليه عند الحديث عن اللون هو تقليل قيمته. إذا كنت تفكر في الحصول على سيارة ذهبية للإشارة إلى حالتك المعيشية الجيدة ، فعليك أن تعلم أن هذا اللون يقلل من قيمتها بأكثر من الثلث في السنوات الثلاث الأولى أكثر من أي لون آخر

9 : صيانة السيارة قد تكون باهظة الثمن.

يجب أن تفكر في ما ستحتاجه صيانة سيارتك من ميزانية عائلتك ، عامًا بعد عام. ستزيد هذه النفقات. لهذا السبب ، يجب أن تقرر ما إذا كنت تريد إنفاق هذا المبلغ الكبير على سيارتك بعد شرائها حتى لا تصبح سيارتك مشكلة عائلتك.

8 : أنت تدفع مقابل العناصر الاختيارية.

لا يدخن بعض السائقين داخل سيارتهم ، وفي هذه الحالة لا يحتاجون إلى منفضة سجائر ، كما أن معالجة التآكل الإضافية ليست مفيدة أيضًا لأن السيارات تمت معالجتها بالفعل من التآكل.

حاول ألا تشتري سيارة تم إصدارها مؤخرًا حيث تقوم الشركة في السنوات الثلاث الأولى بجمع المعلومات المتعلقة بجميع المشاكل والأخطاء والتحسينات للسيارة المستقبلية لجعلها أكثر أمانًا. الخيار الأفضل هو نموذج سيارة لا يزيد عمره عن 3 سنوات ومعروف على نطاق واسع.

6. تشتري سيارة كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا.

عند شراء سيارة ، لا تفكر في اختيارك الشخصي ، ولكن حاول توقع عدد المرات التي ستسافر فيها بهذه السيارة ، وعدد الركاب ، وما إلى ذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى سيارة للقيادة في المدينة ، ففكر في السيارة التي لا تستهلك الكثير من الوقود. إذا كان لديك عائلة كبيرة وتسافر كثيرًا ، فاختر حافلة صغيرة. أو السيارة ذات الباب الخلفي ... ، بينما تكون السيارة ذات الدفع الرباعي ، مفيدة للأشخاص الذين يقودون عادةً على الطرق الوعرة

5. لا يمكنك الاختيار بين هيبة السيارة والخصائص التقنية.

ستمنحك سيارة الدرجة الممتازة أفضل شروط السلامة والأداء العالي والرفاهية الرائعة التي يضمنها مصنعوها.

4. أنت لا تفحص السيارة.

عندما تختار سيارة ، لا تثق في كلمات البائع فقط. حتى لو كان متخصصًا ، سيرغب في بيع السيارة لزيادة ربحه المالي وزيادة العمولة.
اجمع أكبر قدر من المعلومات من المواقع الموثوقة ومن أصدقائك ، واستشر أخصائيًا مستقلًا واختبر قيادة سيارتك التي اخترتها.

3. تفوتك العروض والخصومات المفيدة.

أفضل وقت لشراء سيارة يبدأ في ديسمبر ويبلغ ذروته في مارس. خلال هذه الفترة ، هناك الكثير من الخصومات والعروض في وكلاء السيارات ، بالإضافة إلى مكافأة نهاية العام حيث يحاول وكلاء السيارات التخلص من الموديلات من العام الماضي وسيكون من السهل التفاوض على سعر أقل.

2. لا تحاول خفض السعر.

لا توجد مشكلة في محاولة الحصول على سعر أفضل لسيارتك المستقبلية. حاول الاتصال وإرسال بريد إلكتروني إلى وكالات مختلفة ، موضحًا أن لديك عرضًا أفضل
وأنت تسأل عما إذا كان بإمكانهم التنافس

1. أنت في عجلة من أمرك.

اقضِ وقتًا كافيًا في جمع المعلومات واستشارة المتخصصين ودراسة الإيجابيات والسلبيات.
انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات