Main menu

Pages

Hot News

ماذا اضاف عام 2020 لعالم السيارات

ماذا اضاف عام 2020 لعالم السيارات

يتطور عالم السيارات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة فيأخذ مسارات جديدة تبهر العالم ومن المعروف أن التكنولوجيا أصبحت هي مصدر الإلهام للعالم أجمع، فالتكنولوجيا تخترق كل يوم من أيام حياتنا مما أدى إلى تنافس شركات السيارات على استخدام أفضل تكنولوجيا موجودة يستطيعوا بها تلبية احتياجات المستخدمين.
ولذلك نحرص على تعريفكم اعزاءنا القراء بكل ما هو جديد في تكنولوجيا عالم السيارات خلال عام 2020.
عالم السيارات الحديثة 

1-تقنية التنبؤ بالنوبة القلبية 

شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات تعمل على خلق نظام سيارة جديد للمساعدة في التنبؤ بالنوبات القلبية، ومن أهم أهداف المشروع هو إنشاء معيار الذهب الذي يعمل على اكتشاف وتحديد النوبات القلبية بطريقة دقيقة جداً وهذا المعيار مبني على أساس إشارات تخطيط القلب الكهربائي.
حيث قام الباحثون بالعديد من الأبحاث واستخدام أحدث المعدات الطبية لتظهر التنبؤات بالنوبات القلبية، وبالنسبة للجهة التقنية والبرمجية يسعى الباحثون لاستخدام الذكاء الاصطناعي لمعرفة البيانات بدقة والمساعدة في اكتشاف إشارات تخطيط القلب بكل سهولة.

2-تطبيق AUTOsist 

يعمل هذا التطبيق على إدارة كل ما يخص سياراتك من حيث تنظيم المواعيد وإضافة سجلات الخدمة والإيصالات المتعلقة بك كما أنه من الممكن مسحها ضوئياً من خلال إعداد داخل التطبيق.
فتطبيق AUTOsist يعمل على تذكيرك بمواعيد الصيانة للسيارة والفحص المطلوب، وأيضًا يخزن معلومات محددة على سبيل المثال وثائق تأمين وأيضاً هذا التطبيق سهل الاستخدام، كما أنه أيضًا عندما ترغب في بيع سيارتك يساعدك على نقل المعلومات المطلوبة بسهولة.

3-مرسيدس بنز تتحدث

شركة مرسيدس بنز الألمانية تسعى لصنع سيارات تتحدث لبعضها فتسمح التقنيات الجديدة بمشاركة التنبيهات من خلال إشارات الراديو المشفرة.
والفئة E من مرسيدس بنز قامت ببعض التحديثات المرورية عبر 4G إلى خادم في السحابة فتعمل على إصدار إنذارات للسيارة السائرة في نفس الاتجاه في غصون ثواني، وهذه الخاصية تعطي السلامة للسائقين وهي متوفرة في مرسيدس بنز فقط.

4-تقنية الشحن اللاسلكي داخل السيارة الكهربائية

ترغب كوالكوم لإنجاز تكنولوجيا متطورة لتسهيل الشحن للسيارات الكهربائية، ويتحدث كريس بوريني (الرئيس الأول للتنمية الاستراتيجية في كوالكوم) عن طريقة تساعد السيارة في ارتفاع بطاريتها من خلال إزالة القابس من السيارة الكهربائية.
حيث أن هذه الخاصية توفر الوقت المستغرق أثناء شحن السيارة، فالشحن اللاسلكي يجعل السيارة تعمل بسهولة دون قلق من أي شيء.

5-نظام الطاقة الكهربائية التوجيهية 

يتكون نظام التوجيه المعزز من ثلاثة مراحل أساسية هامة وهي تساعد على تخفيف الضغط من على السائق، ولكنه في نفس الوقت يقدم دعم احتياطي عند حدوث أي خطأ مفاجئ مما يعتبر من أحد عيوب هذا النظام.
وفي محاولة لإصلاح هذا العيب قام المهندسون بإنشاء نسخة جديدة مكونة من 6 مراحل وهي مخصصة للمركبات ذاتية القيادة، حيث أنه تم تركيب نظام االطاقة الكهربائية التوجيهية في سيارة فولكس فاجن باسات على سبيل التجربة.
ومن الممكن إيقاف كل ثلاثة من المراحل الكهربائية بشكل منفرد للمساعدة في محاكاة أي خلل، ولكن يوجد عيب ثاني في هذا النظام فعندما يحدث أي خلل في واحد من المحركات يجد السائق صعوبة في توجيه السيارة عند سرعة أقل من 10 ميلاً في الساعة، ولكنه على الرغم من هذا الخلل الذي يصيب إحدى المحركات لا يحدث أي خطر للسائق فتبقي السيارة في وضع آمني سليم.

6-أنظمة تجاوز السائق 

تعتبر أنظمة تجاوز السائق ضمن الأنظمة الحديثة التي ستظهر عام 2020، حيث أن هذه الأنظمة ستعمل على تجاهل أوامر السائق التي يصدرها للسيارة.
فعلى سبيل المثال من الممكن للسيارات أن تضغط على المكابح حتى لو السائق يضغط على دواسة البنزين بشدة فهي تتعامل بسرعة عند حدوث أي طارىء أو وجود خطر ما، وهذا النظام يعتمد على تقنية الاستشعار التي تحدث تغيير في الأولويات والكلمة الاخيرة تأتي من السيارة.
reactions

Comments